الاوقاف والعشائر النيابية تناقش جدول اعمالها للمرحلة المقبلة

عقدت لجنة الاوقاف والعشائر برئاسة النائب الشيخ حسين اليساري رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة النائب غريب احمد نائب رئيس اللجنة و موحان الساعدي، مديحة الموسوي، مهدية اللامي ، جواد الغزالي، طعمه اللهيبي ، مها الجنابي ، ياسين العيثاوي، سميعه غلاب، ياسر الحسيني ، نهال الشمري) اليوم الاربعاء اجتماعا لمناقشة جدول أعمال اللجنة للمرحلة المقبلة .

وفي مستهل الاجتماع هنأ السيدات والسادة أعضاء اللجنة الشيخ اليساري لتسنمه منصب رئيس اللجنة متمنين له النجاح والتوفيق في عمله.

وبحث الاجتماع عدد من المواضيع المهمة أهمها اكتمال النصاب القانوني لاجتماعات اللجنة وذلك بحضور نصف عدد اعضاء اللجنة زائد واحد لتمرير القوانين المحالة الى اللجنة واتخاذ القرارات الخاصة بعمل اللجنة ، إضافة إلى مناقشة تحديد موعد اجتماعات اللجنة من حيث التاريخ والوقت المناسب، فضلا عن بحث المشاكل العالقة في دواوين الأوقاف وهياة الحج وايجاد الحلول المناسبة لها .

وناقش الاجتماع مسالة تعديل المادة ٥٧ باعتبار ان اللجنة لها دور أساسي في تشريع هذا القانون وتم التدوال بمسالة مبلغ سعر المقعد للحجاج وامكانية مفاتحة الهياة العليا للحج والعمرة لتخفيض هذا المبلغ .

وفي نهاية الاجتماع اثنى الشيخ حسين اليساري على الدور الكبير الذي يضطلع به اعضاء اللجنة لانجاز القوانين والإسراع في تنفيذ الخطة التي تروم اللجنة المضي بها .

وتم الاتفاق على ان تعقد اجتماعات اللجنة خلال انعقاد جلسات المجلس اما بالنسبة لحضور السادة اعضاء اللجنة اقترح المجتمعون بان النواب الذين لم يتسنى لهم الحضور لاي سبب كان فانهم يمضون مع قرارات الاجتماع والاخذ برأي الاغلبية ونوه الشيخ اليساري إلى ان اللجنة ستعيد تشكيل اللجان الفرعية وستحدد الاسماء ومهام كل لجنة في وقت لاحق .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
2024/3/28