لجنة النزاهة النيابية تستضيف معالي وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة

استضافت لجنة النزاهة النيابية برئاسة النائب زياد الجنابي وحضور عدد من اعضائها، يوم الاربعاء ٢٧/آذار ، معالي وزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة السيد بنكين ريكاني والسيد مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة لمناقشة بعض المشاريع الخدمية.

وجرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بحث العديد من الملفات وخاصة العقود التي تنفذ في دائرة الطرق والجسور والتي يوجد في بعضها مخالفات قانونية.

واوضح النائب زياد الجنابي إن من أولويات اللجنة متابعة عمل وزارات ومؤسسات الدولة كافة، مبينا اتخاذ اللجنة كافة الاجراءات اللازمة من اجل الحفاظ على المال العام من خلال التعاون الوثيق مع القضاء العراقي العادل.

من جانبه استعرض معالي الوزير السيد بنكين ريكاني تفاصيل المشاريع المرتبطة بأسباب جلسة الاستضافة، مؤكدا على توجيهاته الشديدة بضرورة الالتزام الصارم بتنفيذ المشاريع وفق القانون والمتطلبات الهندسية والفنية مع وجوب الانسجام مع البرنامج الحكومي الذي يتطلب التأكيد على فك الاختناقات المرورية خاصة في بغداد الحبيبة لما لذلك من اهمية قصوى في خدمة ابناء العاصمة.

واشار النائب الجنابي أن لجنة النزاهة تتابع باهتمام بالغ تنفيذ المشاريع من قبل مديرية الطرق والجسور من أجل الوقوف على المخالفات الحاصلة في البعض منها وطرق معالجتها.

كما اكدت النائب السيدة عالية نصيف نائب رئيس اللجنة على حرص الجميع لتجاوز العقبات التي تعرقل أكمال المشاريع والتحقق من بعض التهم الموجهة بوجود شبهات فساد في بعض تلك المشاريع، كما قدم السيدات والسادة أعضاء اللجنة ملاحظاتهم الى السيد الوزير لمعرفة طبيعة الظروف التي ادت لتوقف بعض المشاريع الخدمية بالاضافة الى ما يتعلق بالملفات التي تحوم حولها بعض شبهات فساد، حيث أجاب معاليه أن الوزارة لن تتهاون بتاتا مع أي خروقات قانونية تخص أي عقد ضمن مسؤوليات الوزارة.

وقررت اللجنةً ابقاء جلسة الاستضافة مفتوحة على ان تقوم وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة بتزويدها بكافة الاوليات والاجابات التحريرية لما تم طرحه من اسئلة واستفسارات تخص الاستضافة.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٨/آذار/٢٠٢٤