الأمن النيابية تزور العمليات المشتركة للإطلاع على واقع عملها

زارت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب كريم المحمداوي رئيس اللجنة، ورفقة السادة الأعضاء اليوم الأربعاء، قيادة عمليات بغداد للإطلاع على واقع عملها.

واستقبل السيد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن د. قيس المحمداوي، الوفد النيابي، بحضور ضباط هيئة ركن القيادة.

واستعرض السيد نائب قائد العمليات المشتركة أمام رئيس واعضاء اللجنة في اللقاء الذي جرى مساء اليوم بمقر القيادة الدور الإستراتيجي الكبير لقيادة العمليات المشتركة في كافة قواطع العمليات لجهة تأمين الحدود الفاصلة ومعالجة المعاضل والتحديات القائمة على خلفية الدور الذي تنهض به خلية الأستهداف والضربات الموجعة لخلايا الإرهاب والنتائج المتحققة في هذا السياق.

من جانب آخر أوجز السيد نائب قائد العمليات المشتركة أهم العمليات الأمنية والإنجازات العسكرية التي حققتها القوات الأمنية البطلة آخرها عمليات وعد الحق والمكاسب الميدانية المتحققة والدور النوعي الذي تؤديه في معالجة المفارز الإرهابية الخائبة.

من جهة آخرى ركز السيد الفريق أول ركن المحمداوي في هذا الإجتماع على إيضاح مفاصل واتجاهات العمل الإستراتيجي الدؤوب الذي أدته القيادة دون توقف لحماية الإستقرار خصوصاً حماية مصادر الطاقة وفق رؤية أمنية ناجحة، فضلاً عن الدور المدني الخاص بأغاثة المتضررين جراء السيول الآخيرة بسبب غزارة الأمطار في إقليم كوردستان.

واستحضر السيد نائب قائد العمليات المشتركة انجازات القيادة ودورها الأمني والإستخباري والخدمي والتنسيقي المتعلق بالزيارات الدينية المليونية ونجاحها في حماية الزائرين وتوفير الأجواء الآمنة دون حصول أي خرق أمني يذكر بفضل البسالة والشجاعة والحرص الكبير لقواتنا الأمنية، منوهاً إلى أسهام القيادة الكبير في إدارة الملف الأمني للإنتخابات المحلية والجهود الحثيثة التي بذلت من أجل انجاح هذه الإنتخابات، مؤكداً على أن القيادة مستمرة في عملها الخاص بملف النازحين وتتابع الحالة الأمنية والإنسانية فيه على قاعدة إنهاء هذا الملف وإعادة النازحين إلى ديارهم، مشيراً إلى التعاون المثمر والمتابعة الحثيثة والتنسيق الكبير مع وزارة الموارد المائية لجهة معالجة التجاوزات المائية وإيجاد الحلول الناجعة بهذا الصدد.

على صعيد متصل ناقش المجتمعون آفاق الحوار الإستراتيجي، واشار السيد نائب قائد العمليات المشتركة أن القيادة قدمت وتقدم بإستمرار رؤية وطنية مهنية ومشورة أمينة إلى القائد العام للقوات المسلحة تجاه التحديات الأمنية المختلفة.

بدورها طرحة اللجنة مجموعة من التساؤلات المتعلقة بالأمن والمواجهة مع الإرهاب وبناء القدرات القتالية للقوات الأمنية.

وقد أجاب السيد نائب قائد العمليات المشتركة على هذا التساؤلات وأغنى النقاش في مختلف الموضوعات محط الإهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي المحمداوي، شكره وتقديره لنائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول د .قيس المحمداوي على الايضاحات والإيجاز المهم والشروحات القيمة التي تم الإستماع إليها في هذا اللقاء، كما قدم شكره وتقديره بأسم اعضاء اللجنة لكافة عناوين القيادة بضابطها ومنتسبيها من المراتب والموظفين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٤/٣/٢٧