الأمن النيابية تزور قيادة عمليات بغداد للإطلاع على واقع عملها

زارت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب كريم عليوي المحمداوي رئيس اللجنة، بحضور عدد من السادة الاعضاء، اليوم الأربعاء، قيادة عمليات بغداد للإطلاع على واقع عمل القيادة خاصة بعد الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد.

واستقبل الوفد النيابي قائد عمليات بغداد الفريق الدرع الركن وليد خليفة التميمي، بحضور عدد من الضباط والمراتب في القيادة.

وناقش المجتمعون الأوضاع الأمنية التي شهدتها منطقتي مدينة الصدر وبغداد الجديدة، مؤكدين على أهمية فرض القانون، والتعامل بقوة ضد كل من تسول له العبث بأمن المواطنين، بالإضافة إلى مناقشة موضوع الحانات والبارات ودور قيادة العمليات في متابعتها.

وبحث المجتمعون مرأب السيارات وفتحها، فضلاً عن مناقشة موضوع نقل الأثاث الخاص بالمنازل، وإدخال مواد البناء للمناطق الزراعية.

بدوره قدم السيد قائد العمليات تقرير موجز عن عمل القيادة، مؤكداً أن القيادة تقسم إلى اثنتين قيادة عمليات الرصافة وقيادة عمليات الكرخ، مشيراً إلى دور القيادة في متابعة موضوع تجريف الأراضي الزراعية، فضلاً عن دورها في متابعة ملف المظاهر المسلحة.

في نهاية اللقاء أكدت اللجنة دعمها الكامل لقيادة العمليات المشتركة وبالأخص قيادة عمليات بغداد، مثمنه دور القيادة في سعيها لاستقرار الأمن في المحافظة، مشددة على ضرورة فرض القانون وبسط الأمن والاستقرار في محافظة بغداد.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٤/٢/٢٨