الزراعة النيابية تناقش الخطة الاستثمارية لوزارة الزراعة

استضافت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضائها يوم الاربعاء ٢٨/٢/٢٠٢٤ معالي وزير الزراعة والكادر المتقدم، لمناقشة الخطة الاستثمارية للوزارة للعام٢٠٢٣ و نسبة الانجاز الفعلي.

وبحث الاجتماع الخطة الاستثمارية للوزارة للعام ٢٠٢٣ ونسبة الانجاز الفعلي وتعاقدات الوزارة الداخليه والخارجية المخصصة لاستيراد المرشات الزراعية والية توزيعها على المحافظات، بالاضافة الى الخطة الزراعية الشتوية و اجراءات الوزارة بشأن خطة استلام و تجهيز البذور ونسب انجاز خطة توزيع المبيدات و الاسمدة الزراعية و تسهيل اجراءات استيراد اللحوم الحمراء و الحيوانات لغرض الذبح و التربية.
كما بحث الاجتماع اجراءات الوزارة في تفعيل و استثمار محطات الثروة الحيوانية و البستنة العائدة للوزارة في المحافظات واجراءاتها بشأن مكافحة حشرة السوسة الحمراء و مشكلة الطائرات الزراعية المتوقفة عن العمل بالاضافة الى اسباب ارتفاع اسعار الادوية واللقاحات البيطرية، مؤكدين على ضرورة المضي بتشريع قانون الاستثمار الزراعي لاهميته في تنظيم استثمارات القطاع الزراعي و تطويره .
في السياق نفسه طالب رئيس اللجنة الاستاذ فالح الخزعلي الوزارة بتقديم مقترحاتها لموازنة سنة ٢٠٢٤ للعمل على توفيرها بالتنسيق مع اللجنة المالية و وزارة المالية والتخطيط، لافتا الى وجود مؤشرات على بعض مدراء و موظفي الوزارة و ضرورة وضع الية محددة لمراقبة و تقييم اداء الموظفين، و دعم اصحاب الشهادات و التخصصات النادرة في الوزارة.
من جانبه قدم السيد الوزير و الكادر المتقدم في الوزارة الاجابات المفصلة عن جميع التساؤلات و الاستفسارات المطروحة واجراءات الوزارة، مثمنين دور لجنة الزراعة في دعم الوزارة لتطوير القطاع الزراعي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٩/٢/٢٠٢٤