لجنة النزاهة النيابية تستضيف مديري دائرة الطرق والجسور والمجاري في وزارة الاعمار والاسكان

استضافت لجنة النزاهة النيابية برئاسة النائب زياد الجنابي رئيس اللجنة وحضور عدد من السيدات والسادة اعضاء اللجنة يوم الاحد ٥/ تشرين الثاني، بشكل منفصل كل من السيدين مدير عام دائرة الطرق والجسور ومدير عام دائرة المجاري في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لبحث اليات احالة عدد من المشاريع المنفذة.

وجرى خلال استضافة مدير عام دائرة الطرق والجسور التي عقدت في مقر اللجنة بمبنى المجلس، مناقشة مشروع مدخل بغداد – ديالى والعقود التي ابرمتها الدائرة والجدوى الاقتصادية والفنية الى جانب ضوابط الاعلان والاحالات واساليب الدعوات وتصنيف الشركات المنافسة.

وتطرقت اللجنة الى الكفاءة المالية للشركات والاعمال المماثلة لها ونسب الانجاز الفعلي للمشاريع الى جانب صلاحيات الدائرة المالية للصرف والايرادات المتحققة من العقود بالاضافة الى مناقشة تنفيذ المجسرات ومحطات الوزن.

وتم الاتفاق في ختام الاستضافة على تزويد لجنة النزاهة بكافة التوصيات المتعلقة بالملف.

وفي سياق منفصل ناقشت اللجنة مع السيد مدير المجاري في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والانشغال العامة الظروف المحيطة بمشروع مجاري الديوانية والمبالغ المخصصة للمشروع اضافة الى نسب الانجاز واختيار الشركة المنفذة ضمن المواصفات القانونية.

ولفت النائب زياد الجنابي رئيس اللجنة في معرض حديثه خلال الاستضافتين الى حرص اللجنة على متابعة كل ما يتعلق بالمشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها من اجل تلافي اي اخطاء قد تحصل في احالة المشاريع، مشيرا الى حرص اللجنة النيابية بجميع اعضاءها على معالجة مكامن الخلل في اداء الشركات او اليات ابرام العقود الخاصة بالمشاريع من اجل ضمان عدم تسجيل خروقات تعود بالضرر على سمعة العراق في مجال النزاهة، مشددا على ان لجنة النزاهة ماضية في متابعة كافة الملفات التي عليها ملاحظات تتعلق بعدم الشفافية من اجل النهوض بواقع العمل ومكافحة حالات الفساد الاداري والمالي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٦/تشرين الثاني/٢٠٢٣