لجنة النزاهة النيابية تناقش مع مديرة عام دائرة عقارات الدولة ملف التجاوزات على العقارات

ناقشت لجنة النزاهة النيابية برئاسة النائب زياد الجنابي وحضور عدد من اعضائها اليوم الاثنين 6/11/2023 مع السيدة مدير عام دائرة عقارات الدولة ومعاون مدير عام الدائرة ملف التجاوزات الحاصلة على عقارات الدولة.

وتم خلال الاستضافة التي جرت في مقر اللجنة مناقشة قاعدة البيانات الخاصة بعقارات الدولة والمخالفات المؤشرة من قبل ديوان الرقابة المالية، اضافة الى التجاوزات الحاصلة على عقارات الدولة والاجراءات المتخذة بصددها.

ولفت النائب زياد الجنابي الى ان لجنة النزاهة عازمة على اجراء مراجعة شاملة لقاعدة البيانات الخاصة بعقارات الدولة والحد من التجاوزات الحاصلة عليها ،مشيرا الى ان اللجنة وضمن ستراتيجية عملها لتفعيل دورها الرقابي ستتخذ خطوات جدية لمتابعة الاجراءات القانونية اللازمة والمتخذة بحق المتجاوزين على عقارات الدولة.

واوضح النائب الجنابي ان عقارات الدولة جزء من اموال الدولة التي لابد من صونها وحمايتها من العبث ومنع اي تجاوزات تطالها انسجاما مع اهداف اللجنة في مكافحة الفساد الاداري والمالي.

واشار السيد الجنابي الى ان اللجنة بكل اعضاءها حريصة على معالجة حالات الفساد في مختلف دوائر الدولة، منوها الى ان اللجنة تتابع باهتمام كبير اي ملف تدور حوله شبهات فساد من اجل التحقيق بكل تفاصيله ومعالجته بالشكل الذي يسهم بالحفاظ على المال العام.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٦/تشرين الثاني/٢٠٢٣