خلال استقباله وزير الزراعة والمياه في اقليم كردستان.. المندلاوي يدعو إلى إيلاء ملفي المياه والزراعة الأولوية في خطة عمل الحكومة واطلاق حملة لإحياء المناطق الزراعية وتأهيل السدود

دعا السيد محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، إلى ايلاء ملفي المياه والزراعة الأولوية في خطة عمل الحكومة من اجل النهوض بهذين القطاعين الهامين، مؤكداً حرص مجلس النواب على تشريع القوانين التي تساهم في اصلاح القطاع الزراعي ودعم الفلاحين ومنها، تعديل قانون الاستثمار الزراعي، وقانون وزارة الزراعة.

واعرب المندلاوي خلال استقباله بمكتبه اليوم الخميس 4 – أيار 2023 ، وزير الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان السيدة بيكرد طالباني ، والوفد المرافق لها، بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية السيد فالح الخزعلي ، عن دعم مجلس النواب لمبادرة الرؤية الشاملة لتطوير القطاع الزراعي الخاصة بالحكومة.

وجرى خلال اللقاء بحث ملف المياه وتأهيل السدود والخطة الزراعية الاتحادية ومشاكل الفلاحين، والدعوة إلى إشراك وزارة الزراعة في اقليم كردستان بإنضاج مشاريع القوانين المتعلقة بالقطاع الزراعي، فضلاً عن تفعيل مذكرة التفاهم بين الوزارتين، والعمل على اطلاق حملة كبرى لإحياء المناطق الزراعية وشبه الصحراوية وانشاء وتأهيل السدود.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٣/٥/٤