اللجنة القانونية تستضيف رئيس واعضاء مجلس الدولة

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الخميس رئيس واعضاء مجلس الدولة .
وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المحاور التي تتعلق بالمعوقات التي تعترض عمل مجلس الدولة،، واسباب عدم فتح فروع لمجلس الدولة في المحافظات والاستفسار بشأن قرار مجلس الدولة بشأن الدور الرقابي لاعضاء مجلس النواب.

من جانبهم استعرض رئيس و اعضاء مجلس الدولة اهم المعوقات التي تعترض عملهم والتي كانت من ابرزها النقص في اعداد المستشارين والتي تؤثر على سرعة انجاز الدعاوى المحالة للمجلس، فضلا عن توضيحهم لعدد الدعاوى التي ينجزها مجلس الدوله شهريا، مشيرين الى ان من اهم المعوقات لعدم فتح فروع في المحافظات يعود لقلة التخصيصات المالية.

وفي السياق نفسه اكد رئيس مجلس الدولة كريم خميس خصباك على الدور الرقابي الاساس لمجلس النواب وأعضائه والذي كفله الدستور بنصوص واضحة و اكدتها احكام قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم ( ۱۳ ) لسنة ۲۰۱۸ وأن حق النائب في طلب الوثائق والمعلومات يستند الى نص المادة ( ١٥ / اولاً و ثانياً ) بشأن صلاحية اجراء المراسلات والمخاطبات فضلاً عن المادة ( ۲۷/ سابعاً ) تنفيذاً للدور الرقابي والتشريعي والتمثيلي لأعضاء المجلس.
من ناحيتها ابدت اللجنة القانونية استعدادها للعمل على تذليل المعوقات التي تعترض عمل مجلس الدولة، منوهين الى ان تلك المطالب ستتم مناقشتها مع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي سيعقد بين اللجنة القانونية ورئيس الوزراء .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٤/٥/٢٠٢٣