المالية النيابية تناقش مع وزيرة الاتصالات موازنة الوزارة لعام 2024

استضافت اللجنة المالية، برئاسة المهندس عطوان العطواني، وحضور عدد من اعضائها اليوم السبت، 27/4/2024، وزيرة الاتصالات السيدة هيام الياسري، في مقر اللجنة لمناقشة جداول موازنة الوزارة لعام 2024.

وشدد رئيس اللجنة على أهمية دور وزارة الاتصالات في تعظيم الإيرادات غير النفطية، مشيراً إلى ضرورة إدراج مشاريع جديدة في الموازنة لزيادة الإيرادات وتقليل الاعتماد على النفط، فيما أضاف العطواني من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 خلال الأسبوع المقبل.

كما أكدت اللجنة على الحاجة الملحة للتحول الرقمي والتعامل الإلكتروني في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك إيرادات الضرائب والجمارك، لتقليل الروتين وتنويع الموارد.

من جانبها، أعربت الوزيرة الياسري عن تقديرها لاهتمام اللجنة المالية بملف الاتصالات والتكنولوجيا، مؤكدة استثمار الفرصة لإيضاح احتياجات الوزارة ومشاريعها الاستراتيجية لإعادة تأهيل البنى التحتية للإنترنت، مع إشراك القطاعات الأخرى.

وكشفت الوزيرة عن خطط الوزارة لمنح رخصة وطنية للجيل الخامس من الاتصالات، بالإضافة إلى العمل على حجب جميع المواقع الإباحية والقضاء على المحتوى الهابط.

وخلال اللقاء، ناقشت اللجنة مع الوزيرة العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بالوزارة وجداول موازنتها لعام 2024، بهدف دعم جهود الوزارة في زيادة الإيرادات وتحسين خدماتها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
27/4/2024