الاقاليم النيابية تشارك في ورشة عمل حول الدور السياسي للنواب

شاركت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم النيابية متمثلة بالنائب جواد كظوم اليساري يوم الاربعاء ٢٠٢٤/٤/٢٤ بورشة عمل لتطوير وتنمية قدرات اللجان النيابية الدائمة التي يقيمها معهد التطوير النيابي في مجلس النواب العراقي بالتعاون مع منظمة موجة لحقوق الانسان في محافظة النجف الاشرف والتي حملت عنوان (الدور السياسي للنائب).

وجرى خلال الورشة مناقشة أحدث التطورات في المجال التشريعي وكيفية تطبيقها لتحسين أداء اللجان النيابية ،فضلا عن تطوير مهارات التواصل الفعّال مع مختلف الجهات الحكومية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني كذلك تحليل احتياجات المواطنين ووضع خطط استراتيجية للتعامل معها على المستوى الإقليمي والمحلي.

وتأتي هذه الورشة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الأداء البرلماني وتطوير مهارات وقدرات النواب في مختلف المجالات السياسية كما تتضمن الورشة محاور متعددة تهدف إلى تسليط الضوء على الدور السياسي للنائب، وتعزيز فهمه للتحديات والفرص التي تواجه العملية التشريعية والرقابية .

وعبرت اللجنة متمثلة بالنائب جواد كظوم اليساري نائب رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للجهات المنظمة للورشة ،واكد على أهمية المشاركة في مثل هذه الورش التي تعزز من قدرات النواب، وتمكنهم من أداء دورهم السياسي بكفاءة عالية و لتحقيق أهداف اللجنة في خدمة المواطنين وتطوير الأقاليم والمحافظات.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٤/٢٧