خلال استقباله رئيس هيأة التصنيع الحربي.. المندلاوي يشدد على ضرورة النهوض بالصناعة الحربية وسد احتياجات الاجهزة الامنية

استقبل السيد رئيس مجلس النواب بالنيابة السيد محسن المندلاوي بمقر اقامته اليوم الثلاثاء , رئيس هيأة التصنيع الحربي العراقية المهندس مصطفى عاتي ,بحضور السيد النائب حسن الخفاجي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل النهوض بالصناعة العسكرية في العراق , ودور التشريعات والاتفاقيات الخارجية التي تسهم بتنمية هذه الصناعات والارتقاء بمنتجاتها لتؤهلها لرفد المؤسسات العسكرية والمنظومة الامنية بما تحتاج اليه من اسلحة واعتدة وذخائر , وبشكل سينعكس ايجابا في دعم الاقتصاد الوطني والصناعة المحلية.

واكد المندلاوي دعم مجلس النواب بكل البوادر والامكانيات الصناعية الوطنية , خاصة وان شركات الهياة تمتلك مقومات تطوير صناعاتها لما تمتلكه من خبرات فنية متراكمة وتكنولوجيا جيدة لكنها بحاجة توطين وتطوير مستمرين لمواكبة التطور العالمي , مشددا على ضرورة التزام الوزارات والاجهزة الامنية بالقرارات والتعليمات المتعلقة بتشجيع المنتج الوطني الذي نشهد خطوات كبيرة لتطويره لينافس المستورد.

من جانبه استعرض عاتي أهم المعوقات التي تواجه إنجاز المشاريع التطويرية للصناعات الحربية العراقية، حيث قدّم موجزا عن آخر التطورات التي تشهدها مصانع الهيأة وخطوطها الإنتاجية.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب بالنيابة
٢٠٢٤/٤/٢