الكهرباء النيابية تبحث مشاريع فك الاختناقات

بحثت لجنة الكهرباء والطاقة برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضائها اليوم الثلاثاء 2/4/2024، مع امين العاصمة بغداد السيد عمار موسى، والوكيل الفني، ومدير عام توزيع كهرباء بغداد، ومدير عام دائرة التصاميم، ومديري بلديات الامانة، ومديري فروع، الكرخ، والرصافة، والصدر، ومعاون مدير دائرة عقارات الدولة، في مبنى البرلمان، مشاريع الطاقة ونصب المحطات الثانوية، وسبل فك الاختناقات في الشبكة الكهربائية.

واكدت لجنة الكهرباء النيابية على ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق بين الجهات المعنية كافة في سبيل انجاز مشاريع فك الاختناقات، ونصب المحطات الثانوية، فضلا عن اهمية الاسراع في اجراءات تخصيص قطع الأراضي المخصصة للمحطات.

واضافت اللجنة انها تسعى لايجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل، والتعامل بين دوائر الدولة ذات العلاقة في سبيل تقديم افضل الخدمات، استنادا الى البرنامج الحكومي، للخروج بنتيجة موحدة والقضاء على الروتين، فيما طلبت اللجنة جميع الكتب والمخاطبات الرسمية المتعلقة بتلك المشاريع.

من جهته أوضح امين بغداد الضوابط والمعايير التي يتم من خلالها تخصيص الأراضي لنصب المحطات وفقا القانون، مشيرا إلى العمل والإسراع في اجراءات التخصيص، لافتا إلى توقيع محضر مع وزارة الكهرباء فيما يتعلق بتقديم الخدمات، معربا عن استعداده لتقديم التسهيلات حسب الضوابط والقانون من اجل المصلحة العامة، فيما كشف عن قرار الوزراء الصادر بخصوص تخصيص الأراضي لنصب المحطات الثانوية وتشكيل لجنة بهذا الأمر.

وقدم مدير شركة توزيع كهرباء بغداد عرضا عن خطط الوزارة لفك الاختناقات وايجاد الحلول المناسبة لتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية من خلال نصب المحطات وتأهيل الشبكات.

وجرت مناقشات مفصلة بين اللجنة النيابية باعتبارها الجهة الرقابية مع الحضور حول جميع المشاكل التي تعيق العمل وايجاد الحلول المناسبة لها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2/4/2024