الشباب النيابية تستضيف نقابة الرياضيين العراقيين

استضافة لجنة الشباب والرياضة النيابية، برئاسة النائب محسن آل نايف السعيدي رئيس اللجنة، بحضور السادة الأعضاء، اليوم الأربعاء، اعضاء نقابة الرياضيين العراقيين، لمناقشة مسودة مقترح قانون نقابة الرياضيين.

ورحب السيد رئيس اللجنة خلال الاستضافة بالسادة الحضور، وتم قراءة سورة الفاتحة على روح المروحوم الكابتن أحمد راضي كونه أحد مؤسسي هذه النقابة، واستمعت اللجنة إلى الموجز الذي تقدم به السادة الحضور بشأن عمل النقابة.

بدوره أكد السيد رئيس اللجنة على أن ابواب اللجنة مفتوحة للجميع، منوهاً إلى أن اللجنة سوف تستضيف الطرف الآخر للنقابة للإستماع لهم ايضاً للخروج بصيغة نهائية وتذويب جميع الخلافات للنهوض بواقع الرياضة.

من جهته أشار السيد أمين سر النقابة بأن النقابة قانونية ولديها الكثير من النشاطات الثقافية ولديها أفرع عدة في جميع المحافظات العراقية، موضحاً إلى أن هنالك صندوق تقاعد الرياضيين في مسودة مقترح قانون نقابة الرياضيين العراقيين يمنح تقاعد للرياضي حتى بعد وفاته يمنح لأهله، مبيناً بأن تمويل النقابة ذاتي ولا يحمل الدولة أي اعباء مالية.

وفي الختام شكر السيد رئيس اللجنة السادة الحضور، ووعد بالإستماع إلى طرف النقابة الآخرى وتشكيل لجنة فرعية من السادة اعضاء لجنة الشباب والرياضة لدراسة مسودة القانون أعلاه، ومن ثم عقد جلسات استماع وورش عمل للخروج بصيغة نهائية تخدم الرياضة العراقية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٤/٣/٢٧