الأمن النيابية تلتقي رئيس الجمهورية لمناقشة عدد من القضايا الهامة

التقت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب كريم عليوي المحمداوي رئيس اللجنة، بحضور السادة الأعضاء، اليوم الثلاثاء، فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، لمناقشة عدد من القضايا المهمة.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في قصر السلام ببغداد، استعراض الأوضاع الأمنية في عموم البلد.

بدوره أكد السيد رئيس اللجنة على أن لجنة الأمن والدفاع النيابية ماضية بأصدار التشريعات والقوانين التي لها مساس بحياة المواطنين، فضلاً عن نقل احتياجات ومطالب المواطنين إلى الجهات المعنية، مشدداً على أهمية الإسراع بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الارهابيين الذين تم إصدار الأوامر القضائية بحقهم والتي تحتاج إلى قرارات التنفيذ بحقهم كون رئيس الجمهورية المسؤول عن تنفيذ تلك العقوبات.

وأضح السيد رئيس اللجنة بأنه تم مناقشة عدم إستخدام الأراضي العراقية للإعتداء على دول الجوار.

من جهته أكد فخامة رئيس الجمهورية على أهمية ترسيخ الاستقرار الأمني الذي تنعم به المدن العراقية عبر التكاتف وتوحيد الصفوف بين جميع القوى السياسية والإجتماعية، وكذلك العمل على دعم قوات الأمن العراقية بتشكيلاتها كافة.

وشهد اللقاءتناول عدد من المحاور التي تخص المنطقة الإقليمية بضرورة التدخل لإيقاف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في مدينة غزة.

وأعربت اللجنة عن تأييدها لطروحات فخامة رئيس الجمهورية في ضرورة تضافر الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار المتحقق، كما استعرضوا لفخامته عمل اللجنة في مجلس النواب ومشاريع القوانين التي تعمل عليها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٤/٣/٢٦