لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم تزور محافظة أربيل

زارت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم النيابية برئاسة النائب خالد حسن الدراجي رئيس اللجنة وحضور أعضائها يوم الثلاثاء الخامس من اذار محافظة أربيل والتقت محافظها السيد اوميد خشناو في مبنى المحافظة.

ورحب السيد محافظ أربيل برئيس وأعضاء اللجنة متمنيا لهم طيب الإقامة مبينا اهمية التقارب بين مواطني إقليم كردستان ومحافظات العراق ومد جسور التواصل بينهم.

وتطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتقديم الخدمات وضرورة زيادة الموارد المالية المخصصة كونها لا تكفي لسد احتياجات المواطنين إضافة إلى تقديم طلب لانشاء مشروع معالج الجفاف في الصيف والفيضانات في الشتاء، وبناء (سد مندواه) لضرورته في خزن مياه الفيضانات.

وناقشت اللجنة موضوع المناخ وجفاف المياه التي تعاني منها محافظات الاقليم، فضلا عن ضرورة العدالة في توزيع التخصيصات.

من جانبه عبر رئيس اللجنة عن سعادته بالزيارة للاقليم موضحا ان اللجنة تسعى بكل جهودها لتحقيق التوازن بين جميع المواطنين فيما ذكر أن اللجنة جاءت إلى الاستماع الى مطالب جميع المحافظات.

وطلبت اللجنة ارسال تقرير مفصل بغية بحثه مع وزيرة المالية بالاضافة إلى مناقشة تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم.

وتطرق محافظ اربيل السيد اوميد إلى الحريق الذي حصل في سوق اربيل والخسارة المالية الكبيرة التي تكبدها المواطنون، والمطالبة بتخصيص ميزانية طوارئ لمساعدة للمتضررين.

وفي نهاية اللقاء بين السيد خالد الدراجي ان دور اللجنة هو استضافة الجهات المعنية لمعالجة كافة المعوقات التي تواجه عمل المحافظات والعمل على وضح الحلول الفعالة لها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/٦