العمل النيابية تستضيف مجموعة من منظمات المجتمع المدني

استضافت لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني النيابية برئاسة النائب امير المعموري وحضور عدد من اللجنة والنائب نهال الشمري عضو لجنة الخدمات والاوقاف، مجموعة من ممثلي ورؤساء منظمات المجتمع المدني، يوم الاربعاء ٢٠٢٤/٣/٦، لبحث دور المنظمات المجتمعية والقضايا التي تتناولها في المجتمع.

وجرى خلال الاستضافة مناقشة التحديات التي تواجه المنظمات المجتمعية، وسبل تطوير استراتيجيات جديدة للتعاون، ودعم المنظمات المجتمعية للتعبير عن احتياجاتها والاستماع لمقترحاتها ومساعدتها في تنظيم عملهما وفق قانون المنظمات غير الحكومية وسبل تطوير العمل المشترك.

كما تم بحث امكانية توفير بيئة تعاونية ومنظمة لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم المنظمات المجتمعية كونها منظمات غير ربحية تعمل في مجالات متنوعة لخدمة المجتمع وتعزيز المصلحة العامة، فضلا عن دورها في تحقيق التغيير الاجتماعي والسياسي والاقتصادي من خلال العمل المباشر مع الجمهور والتأثير على السياسات والممارسات الانسانية والاقتصادية.

وناقش الحضور دور المنظمات التي تعمل على حماية البيئة والتصدي لقضايا التلوث وتغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي، وكذلك المنظمات التي تعمل في الدفاع عن حقوق الإنسان والقضاء على التمييز والظلم وتعزيز المساواة والعدالة، وايضا المنظمات العاملة في مجال الرعاية الصحية وتثقيف الجمهور حول الصحة والوقاية من الأمراض، والمنظمات الهادفة للتعليم وتوفير فرص التعلم لجميع الفئات العمرية.

واكد النائب امير المعموري على اهمية تركيز المنظمات على مشاركة الشباب وتعزيز قدراتهم وتمكينهم للمشاركة الفعالة في المجتمع واستثمار مبادرة مجلس الوزراء في دعم الشباب في مشاريعهم الخدمية من خلال دائرة المنظمات وتوفير فرص العمل وتحسين ظروف المعيشة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/٦