لجنة الزراعة والمياه والاهوار تستضيف وفد مؤسسة الشركاء الدوليين

استضافت لجنة الزراعة والمياه والاهوار برئاسة النائب فالح رئيس اللجنة وحضور النائبين زوزان كوجر وحسين مردان اليوم الثلاثاء، وفدا من مؤسسة الشركاء الدوليين لبحث سبل التعاون ودعم جهود اللجنة.

وفي مستهل اللقاء الذي جرى في مقر اللجنة، أكد النائب الخزعلي على اهمية تعزيز الشراكة مع المجتمع الدولي في شتى المجالات وحرص اللجنة على فتح التعاون مع المنظمات الدولية بما يخدم مصلحة العراق العليا.
وتطرق رئيس اللجنة الى جملة من الحلول والخطط المهمة التي تعالج شحة المياه في العراق بسبب التغييرات المناخية وقلة الاطلاقات من تركيا، معربا عن دعم اللجنة لزراعة النخيل في المناطق الصحراوية ودعم المشاريع الحكومية بزراعة مختلف المنتجات، مضيفا اهمية التعاون في مجال تنقية المياه والسدود والمشاريع الأروائية وعلى المستوى التشريعي، مبينا ان اللجنة بصدد تشريع قوانين ابرزها المجلس الاعلى للمياه، وايجار الاراضي الزراعية، ودعم المهندسين الزراعيين وخريجي المدارس الزراعية.

من جانبه، أبدى وفد الشركاء الدوليين تعاونه التام لدعم جهود لجنة الزراعة والمياه والاهوار خاصة واولويات عملها المتعلقة بتطوير وتحسين القطاع الزراعي وتوفير المياه.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٧/شباط/٢٠٢٤