المالية النيابية تبحث مع مؤسسة الشركاء الدوليين مشروع الشراكة والتعاون لإنجاز المشاريع

استقبل رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، المهندس عطوان العطواني، اليوم الثلاثاء 27/2/2024، وفداً من مؤسسة الشركاء الدوليين.

وأكد العطواني على حرص اللجنة على إقامة مشروع الشراكة مع المؤسسة، مشيراً إلى أهمية تنويع مصادر الإيرادات غير النفطية والتحول من الاقتصاد المعتمد على النفط إلى الاقتصاد المتعدد، مؤكداً استعداد اللجنة للتعاون في جميع من من شأنه تقديم المساعدة وتبادل الاراء وكسب الخبرات.

من جانبه، قدم وفد المؤسسة شكره على الاستضافة، مؤكداً على استعدادهم لتقديم المساعدة للجان النيابية في تطوير الخبرات، ونقل تجارب الدول الناجحة بهذا المجال وكيفية مراقبة الموازنة والإنفاق وصرف الأموال في أماكنها المحددة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء آليات تحسين الأداء وتعزيز الشفافية في عمل اللجنة وتنويع مصادر الإيرادات غير النفطية إضافة إلى تطوير الأداء الرقابي وكيفية صرف الأموال ومتابعة آلية الإنفاق المالي وتحديد الأولويات وإنجاز المشاريع وتحقيق التنمية المستدامة.

واقترح الوفد إقامة ورش عمل لوضع خطط استراتيجية لتحديد الأولويات، معربين عن استعدادهم لتقديم المساعدة في جميع الأمور المتعلقة بتلك المشاريع.

ويهدف التعاون بين اللجنة والمؤسسة إلى تعزيز الشفافية والمساءلة في عمل اللجنة، وتحسين الأداء الرقابي، وتطوير الخبرات، وتحديد الأولويات، وتحقيق التنمية المستدامة في العراق.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
27/2/2024