الكهرباء النيابية تستضيف مديري توزيع كهرباء الوسط والجنوب

استضافت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه ( اللجنة الفرعية الجباية والعدادات) وحضور اعضائها يوم الثلاثاء 16/1/2024، مديري شركة توزيع كهرباء الوسط، والجنوب، والملاكات المتقدمة في وزارة الكهرباء، لبحث ملفات عقود الشركات المنفذة لمشروع الخدمة والجباية.

وبحثت اللجنة مع الجهات المعنية جملة من الأمور المتعلقة بالتعاقد مع شركات تنفيذ الخدمة والجباية، في المحافظات، ونصب العدادات الذكية، فضلا عن مناقشة شمول عدد من المناطق بالمشروع، والسيطرة على نسب الضائعات.

كما تم مناقشة التوقيتات الزمينة المحددة لإنجاز مشروع نصب العدادات، إضافة إلى اسباب توقف العمل لبعض الشركات مع متابعة اجراءات فسخ العقد، والتحاسب الشامل، والتسوية، ومتابعة الاجراءات القانونية من خلال المخاطبات الرسمية بين الجهات ذات العلاقة.

وتساءلت اللجنة عن الخطة التي تعدها الشركات العامة للتوزيع، من خلال سقف زمني لحسم ملفات الخدمة والجباية، والمباشرة بالإجراءات القانونية تجاه الشركات المتلكئة، إضافة إلى خطط تأهيل الشبكات الكهربائية.

وشددت اللجنة خلال الاستضافة على اهمية استكمال الاجراءات القانونية مع الشركات المنفذة بأسرع وقت، وحسم الملف بهدف انجاز المشاريع ومنع هدر المال العام.

وطلبت اللجنة تزويدها جميع البيانات المتعلقة بهذه الملفات والتقرير الخاص بها من خلال الكتب الرسمية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
16/1/2024