لجنة الثقافة تثمن جهود التنظيم لخليجي ٢٥ وتبحث آليات عمل شبكة الاعلام وتعديل وتشريع عدد من القوانين

ثمنت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب جهود جميع الجهات التي ساهمت في تنظيم بطولة خليجي ٢٥ في مدينة البصرة، مشددة على مراقبة اداء الوزارات والجهات التي تشرف عليها، وتبحث آليات عمل شبكة الاعلام العراقي وتحديد مناطق الاخطاء والقصور فيها، وتعديل وتشريع عدد من القوانين.

وقال رئيس السن للجنة والسادة الاعضاء، ان التنظيم المبهر لبطولة خليجي ٢٥ يعد انتصارا مهما بعد الانتصارات التي تحققت على تنظيم داعش الارهابي، مشددة على تكثيف المراقبة والمتابعة للجهات التي تشرف على عملها من اجل تسييرها بالشكل القانوني الصحيح وتجاوز الصلاحيات والخروقات التي قد ترتكب لاحقا.

وناقشت اللجنة تعديل قانون شبكة الاعلام العراقي واهم المواد التي تضمن عدم تداخل الصلاحيات بين مجلس الامناء ورئاسة الشبكة لانهاء الخلافات بشأن تفسير مواد وفقرات القانون بحسب الاهواء التي سببت الخلافات على مدى السنوات السابقة.

واكدت اللجنة انها بصدد رفع قانون النقابات والاتحادات للقراءة الاولى، ومناقشة قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، وعددا من القوانين الاخرى، وسبل الاسراع في انجاز مشروع الفيزا الالكترونية لتشجيع السياحة والنهوض بواقعها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
١٥/١/٢٠٢٣