لجنة الاوقاف والعشائر النيابية تستضيف رئيس ديوان الوقف السني

استضافت لجنة الاوقاف والعشائر النيابية برئاسة الدكتور محمود المشهداني رئيس السن وحضور الشيخ محمد سعدون الصيهود نائب رئيس اللجنة والنائبان موحان الساعدي والشيخ عدنان الجحيشي اليوم الاحد ١٥/١/٢٠٢٣ الدكتور مشعان الخزرجي رئيس ديوان الوقف السني في مقر اللجنة بمجلس النواب.

وفي بداية اللقاء هنئ رئيس واعضاء اللجنة الدكتور الخزرجي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد متمنين له دوام الموفقية في عمله الجديد، مطالبين بتصحيح المسارات الخاطئة التي حدثت في المراحل السابقة ،داعين الى ضرورة توحيد الخطاب الديني في المساجد لما له دور فعال في بناء المجتمع.

ودعا السادة رئيس واعضاء اللجنة الدكتور مشعان الخزرجي لعقد اجتماع مشترك مع الدكتور حيدر الشمري رئيس ديوان الوقف الشيعي لحل قضية الفك والعزل واعطاء كل ذي حق حقه فضلا عن متابعة عدد من ملفات الفساد في الديوان وخصوصا الذين اثروا على حساب اموال الوقف من ملاكات الديوان اضافة الى ايجاد حلول مناسبة بخصوص المحاضرين المجانيين والبالغ عددهم (٢٠١٧) وموظفي الحسبة والذين كان لهم دور فعال في نشر الخطاب المعتدل والبعد عن الغلو المذهبي والتعصب الطائفي .

واكد رئيس واعضاء اللجنة للسيد رئيس الديوان ان لجنة الاوقاف والعشائر النيابية لن تدخر أي جهد يساعد في انجاح عمل الديوان وستكون داعمة لاي اجراء يهدف الى الاصلاح والتغيير ،خصوصًا ان الديوان محملا بتركة ثقيلة وملفات فساد كبيرة.

وتم الاتفاق على استضافة مدير هيئة استثمار الوقف وعدد من المدراء العامين في الديوان يوم الخميس القادم ١٩/١/٢٠٢٣ لمناقشة موازنة الديوان للعام الحالي ٢٠٢٣ واهم المشاريع التي يستهدفها الديوان.

من جهته قدم الدكتور مشعان الخزرجي شكره للجنة على الاستضافة ودعمهم لانجاح عمل الديوان مبينا للسادة اعضاء اللجنة انه تم التوجيه بتوحيد الخطاب في المساجد ليكون مركزيا علما ان الجوامع التابعة للوقف (١٦٠٠٠) جامع مشيرا الي ان الاموال الموجود في الوقف هي عبارة عن شقين الموازنة العامة وهيئة الاستثمار التابعة للوقف،مطالبا بمحاربة اي خطاب يمس ال البيت صلوات الله عليهم وصحابة النبي الكريم ( صلى الله عليه وآله وسلم) مشددا على اهمية دعم اللجنة للديوان والوقوف امام التدخلات من قبل بعض الجهات السياسية لما له من تاثير على عمل الوقف.

واتفق المجتمعون على استمرار اللقاءات والتنسيق المشترك بين اللجنة وديوان الوقف لوضع الحلول الناجعة لكافة القضايا التي تواجه العمل في للمرحلة القادمة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2023/1/15