المالية النيابية تناقش مع وكيل وزارة الصحة ملف تعيين العلوميين

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائبة محاسن حمدون رئيس السن وحضور عدد من اعضائها يوم الاربعاء 9/11/2022، الوكيل الاداري لوزارة الصحة السيد توفيق وليد توفيق ومعاون مدير عام السيد هيثم ناصر لبحث استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين والوصول الى نتيجة تلبي طموحهم.

وناقشت اللجنة مع السيد توفيق وليد بشأن استحداث الدرجات الوظيفية ومشكلة الروتين الاداري بين مجلس الخدمة الاتحادي ودائرة الموازنة في وزارة الصحة لاصدار الاوامر الادارية الخاصة بهم، فيما بين عن انتظار التصويت على قانون الموازنة العامة الاتحادية.

وكشف الوكيل الاداري للوزارة عن حصول الموافقة على استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين ضمن وزارة الصحة وتشكيل خلية لانجاز الجدول الخاص بهم وارساله الى وزارة المالية لتمويل رواتبهم.

كما اكدت اللجنة على ضرورة الوقوف مع هذه الشريحة المهمة خاصة في ظل الحاجة الماسة لخدماتهم، حيث طلبت المالية النيابية الكتب والمخاطبات الرسمية لمتابعة الاجراءات مع وزارة المالية.

من جانب اخر تطرقت اللجنة عددا من المواضيع الاخرى التي تمس حياة المواطنين منها قانون الضمان الصحي وموضوع اطلاق التمويل المالي، فضلا عن حصول الموافقة على شراء الاجهزة الطبية، وتأهيل مركز للاورام السرطانية، وتوفير الادوية من خلال الحصول على التخصيصات المالية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
9/11/2022