الاقاليم النيابية تناقش عدد من الملفات خلال اجتماعها الدوري

عقدت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم النيابية اجتماعها الدوري برئاسة النائب خالد الدراجي وحضور اعضائها يوم السبت ٢٠٢٤/٤/٢٧ في مقرها بمبنى مجلس النواب.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة اهمها مناقشة المخالفات القانونية الحاصلة في عدد من المحافظات منها اعفاء بعض المناصب في دوائر التربية والصحة في المحافظات واسط ونينوى والديوانية دون الرجوع إلى الوزارات المعنية.

من جانبها قررت اللجنة خلال الاجتماع إصدار كتب رسمية إلى المحافظات المعنية لتوضيح المخالفات الحاصلة فيها والعمل على الإلتزام بأحكام القوانين النافذة حول الية التكليف والاعفاء من المناصب .

كما ناقشت اللجنة آلية توزيع الموازنة الخاصة بالمحافظات وكيفية مناقلة المشاريع فيها، فضلا عن الالية المتبعة من قبل المحافظ و مجلس المحافظة في تطبيق الخطط الاستراتيجية للمحافظة لضمان تنفيذ المشاريع بشكل فعال وملائم بما يخدم مصلحة المواطنين.

وعلى صعيد متصل اطلعت اللجنة خلال اجتماعها على اخر المستجدات الحاصلة في المحافظات من خلال تقارير أعضاء اللجنة والكتب الواردة اليها من قبل أعضاء مجلس النواب حول اوضاع المحافظات بمختلف جوانبها والعمل على رفعها الى الجهات ذات العلاقة لتنفيذها .

من جانبها اكدت اللجنة دعمها الكامل ومتابعتها لعمل المحافظين ومجالس المحافظات ومتابعة وتنفيذ المشاريع التنموية بما يخدم مصالح المواطنين فيها .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٤/٢٧