وفد لجنة مكافحة المخدرات يلتقي برئيس برلمان ولاية هسن

التقى وفد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب د.عدنان برهان الجحيشي وعضوية السادة النائبين (فيان عبد العزيز ود.زينب الجياشي ) يوم الخميس 25-4-2024 برئيس برلمان ولاية هسن السيدة أستريد فالمان وعدد من اعضاء البرلمان.

وشارك بالزيارة القاضي وليد إبراهيم قاضي محكمة التحقيق المركزية المختص بنظر قضايا المخدرات في الرصافة والمستشار د. جمال المحمداوي مستشار رئيس الجمهورية وممثل رئاسة الجمهورية في مجلس النواب والدكتور مهدي الساعدي مدير برنامج مكافحة المخدرات بوزارة الصحة العراقية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل البرلماني وتنسيق التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات بين البلدين الصديقين فيما ثمنت السيدة أستريد فالمان تشكيل لجنة نيابية مختصة بملف المخدرات في مجلس النواب العراقي وعدتها خطوة متقدمة تدعوا للاحتذاء بها.

واكد رئيس اللجنة د. عدنان الجحيشي الرغبة الجادة في فتح آفاق التعاون المشترك لتشريع قوانين متطورة تحد من هذه الظاهرة وبما يخدم مصلحة الشعوب ومحاربة المخدرات عالميا.

كما التقى أعضاء الوفد أثناء زيارتهم بوزيرة العمل والاندماج والشباب والمجتمع السيدة هايكة هوفمان ووكيلة الوزارة السيدة كاترين هشلر فضلا عن جمعية الاستشارة والمساعدة للشباب وجرى نقاش حول كيفية دعم الشباب وتحصينهم من المخدرات ودور منظمات المجتمع المدني في مجال التوعية من مخاطر المخدرات.

وعلى هامش الزيارة زار الوفد مكتب الشرطة الجنائية لولاية هسن والتقى برئيس الدائرة وقائد شرطة الولاية وكبار الضباط فيها وجرى الاستماع لشرح تفصيلي استعرضه المدير عن طبيعة عملهم الامني في مواجهة تجارة المخدرات والكميات الكبيرة التي مسكت ومن اصناف متعددة من المخدرات والمؤثرات العقلية كانت عابرة للحدود خلال السنة الحالية والسنوات الماضية.

وابدى السيدات والسادة الحضور في كلا البلدين اراءهم ومقترحاتهم في مجال مكافحة المخدرات مشددين على ضرورة التنسيق بين البلدين الصديقين للحد من هذه الظاهرة الخطيرة كما طرح السيد رئيس واعضاء الوفد مجموعة من الاسئلة لمعرفة آخر التقنيات والاليات الامنية الحديثة المستخدمة في مكافحة المخدرات.

الدائرة الأعلامية
مجلس النواب
٢٠٢٤/٤/٢٦