العمل النيابية تستضيف اعضاء تنسيقية نقابة المختبريين

استضافت لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني النيابية برئاسة النائب ناهدة الدايني رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضاءها , اعضاء تنسيقية نقابة المختبريين الذين يمثلون مجموعة من المختبرين و العاملين في مجال المختبرات، يوم الاربعاء ٢٠٢٤/٤/١٧، لغرض تنظيم عملهم في إطار نقابي قانوني للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم المهنية.

وجرى خلال الاستضافة مناقشة تحسين المعايير المهنية والتدريب اللازم للعمل في مجال المختبرات، فضلا عن مطالبة اعضاء التنسيقية بتأسيس نقابة لهم من اجل المطالبة بحقوق العاملين في مجال المختبرات امام الجهات التنفيذية، والعمل على تحسين عمل ومزايا المختبريين، وضمان سلامتهم وسلامة البيئة في أماكن العمل، والدفاع عن حقوقهم فيما يتعلق بالتعيين والترقية والتدريب، وقد ابدت اللجنة قبولها بدراسة مقترح القانون من حيث المبدأ.
كما تمت مناقشة سبل تعزيز الوعي بأهمية دور المختبرات في المجتمع وتعزيز التعاون والتواصل بين المختبريين والجهات الأخرى ذات الصلة سيما وان العمل المختبري اصبح له مجالات مختلفة مثل المختبرات الطبية، والكيمياء، والفيزياء، والبيولوجيا، والعلوم البيئية، وغيرها.
واكد النائب حسين عرب ان اللجنة تعمل مع جميع التنسيقيات التي تحمل توصيف مهني ووظيفي مماثل على مسافة واحدة، وانها تعد دراسة شاملة عن كيفية تنظيم هذه التنسيقيات وفق قانون شامل لجميع الاقسام الصحية والطبية العاملة في مجال المختبرات واعطاءها الصفة الشرعية بمزاولة عملها بكل حرية.
واضاف ان المختبرات الطبية تعد مراكز خدمية مهمة تقدم خدمات كبيرة للمواطنين، وتلعب دورًا حاسمًا في تشخيص الأمراض ومراقبة الحالة الصحية للمرضى.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٤/١٧