المالية النيابية تناقش مع وزارة المالية تمويل المشاريع في الموازنة

بحثت اللجنة المالية برئاسة المهندس عطوان العطواني وحضور اعضائها مع مدير عام المحاسبة لوزارة المالية السيد جميل ثاجب، ومدير عام الموازنة السيدة وسن سعد، اليوم الثلاثاء 16/4/2024، في مقر اللجنة المالية بمبنى المجلس آليات تمويل المشاريع في الموازنة التشغيلية والاستثمارية لعام 2024.

ورحب رئيس اللجنة في مستهل الاستضافة مشيرا إلى وجود مجموعة من المواضيع حول عمل الوزارة والأستماع إلى الملاحظات بشأن الية تمويل المشاريع في الموازنة التشغيلية والاستثماريّة، منبها إلى ضرورة ضمان تحقيق العدالة في تمويل المشاريع لجميع المحافظات.

ولفتت اللجنة المالية انها بانتظار وصول الجداول الخاصة بقانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2024، بغرض مراجعتها ومناقشتها قبل عرضها للتصويت عليها.

واستمعت اللجنة إلى شرح مفصل من قبل مديري دائرتي المحاسبة، والموازنة، حول آلية تنفيذ موازنة عام 2023، بما في ذلك إطلاق المبالغ المالية المخصصة للمشاريع ومتابعة صرف مبالغ قانون الأمن الغذائي إضافة إلى آلية تمويل وحدات الإنفاق بالمبالغ المخصصة لكل محافظة، مع التركيز على المشاريع المستمرة.

وشددت اللجنة على ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الموارد المالية، وضمان حصول جميع المناطق على حصتها العادلة من المشاريع التنموية، والشفافية في جميع مراحل الانفاق، بما في ذلك آليات تخصيص المبالغ للمشاريع ومتابعة تنفيذها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
16/4/2024