لجنة العلاقات الخارجية تجتمع بمستشار الدولة للشؤون الخارجية الرومانية

اجتمعت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب ديلان غفور صالح وحضور السادة النواب، حيدر السلامي ومحمد صديق محمد وآريان عزيز يوم الاثنين ١٨/اذار، بالسيد نيكولاي كومانيسكو مستشار الدولة للشؤون الخارجية الرومانية.

وبحث الاجتماع اهمية التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين لا سيما ان هناك ١٢ اتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف المجالات ما زالت قيد التوقيع بين العراق ورومانيا.

واوضح الجانب الروماني أنهم بإنتظار تلبية الدعوة المقدمة لرئيس الوزراء العراقي لزيارة رومانيا واستكمال اجراءات ابرام الاتفاقيات.

بدوره، أكد وفد لجنة العلاقات الخارجية على ضرورة وضع خطوات عملية للمقترحات التي قدمها الجانب العراقي خاصة فيما يتعلق بمجال الاستثمار والطاقة واعادة الإعمار والتبادل العلمي والثقافي وتشجيع السياحة الى العراق من خلال فتح الطيران المباشر وغيرها من المجالات.

من جانبه، لفت السيد نيكولاي كومانيسكو الى استمرار الحكومة الرومانية بدعم العراق وحرصها على تذليل المعوقات خاصة ان العراق يمر حاليا بوضع امني مستقر، مشيرا في موضوع خط الطيران المباشر الى ان شركة الخطوط الجوية الرومانية تعمل على تنظيم هيكلها وسيتم طرح الموضوع عليها قريبا.

وفي ختام حديثه اكد المستشار كومانيسكو على استمرار التواصل المباشر الفعال والعملي بين الجانبين العراقي والروماني للوصول إلى افضل النتائج في تطوير العلاقات الثنائية وبما يخدم مصلحة البلدين.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٩/اذار/٢٠٢٤