الاقاليم النيابية تزور قضاء زاخو للاطلاع على الواقع الخدمي فيه

زارت لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النيابية، برئاسة النائب خالد حسن الدراجي رئيس اللجنة، بحضور اعضائها يوم الاربعاء ٢٠٢٤/٣/٦ الإدارة المحلية لقضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك،وذلك ضمن جولتها في محافظات إقليم كوردستان وكان في استقبالها القائم بأعمال الإدارة المحلية السيد (كهدار شيخو ).

وعبر مسؤول الإدارة المحلية عن ترحيبه و شكره بهذه الزيارة وقدم شرحًا مفصلا عن ابرز المشاريع التي تم انجازها في قضاء زاخو وإظهارها بشكل حضاري يتناسب والموقع السياحي له وبين خلال اللقاء بأن مدينة زاخو تعاني من عدم ارسال أي تخصيصات من الموازنة الاتحادية والخاصة بتنمية الأقاليم.

واوضحت الإدارة المحلية للقضاء أهمية دور الحكومة الإتحادية في ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجه القضاء، مشيرة الى ان هنالك أكثر من (١٨٠ )قرية تم تهجير أهلها بسبب عمليات القصف التركي.

كما تحدث رئيس اللجنة مع المسؤولين في الحكومة المحلية في زاخو عن المعوقات بين الحكومة الاتحادية و حكومة الإقليم مبيناً أن اللجنة تعمل على تقريب وجهات النظر بين المركز والاقليم.

واضاف السيد رئيس اللجنة بالعمل على الاسراع لصرف تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم بالتنسيق مع وزارتي المالية و التخطيط.

وفي السياق ذاته قامت اللجنة بإجراء جولة ميدانية في القضاء للاطلاع على الواقع الخدمي والسياحي له

وفي ختام الزيارة تقدم السيد رئيس اللجنة وأعضائها بالشكر والتقدير للادارة المحلية للقضاء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة لما قامت به الإدارة من تطوير لقضاء زاخو.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/١٠