الاقاليم النيابية تجري زيارة ميدانية الى محافظة دهوك

ضمن جولاتها الى محافظات اقليم كردستان زارت لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النيابية برئاسة النائب خالد حسن الدراجي وحضور أعضائها يوم الاربعاء ٢٠٢٤/٣/٦ محافظة دهوك وكان في استقبالها المحافظ الدكتور علي تتر في قضاء ( بردارش).

وعبر الدكتور علي تتر عن ترحيبه وشكره بهذه الزيارة الى المحافظة كونها تحمل معاني الاطمئنان للمواطنين وتبين حرص اللجنة على متابعة القضايا المتعلقة بهم.

من جانبه وضح السيد رئيس اللجنة خلال اللقاء ان اللجنة عازمة على حل كافة المشاكل والمعوقات في محافظة دهوك وبقية محافظات إقليم كوردستان كونها مختصة وحسب النظام الداخلي لمجلس النواب بمتابعة عمل المحافظات و مجالسها ،فضلا عن الاقضية والنواحي التابعة لها.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدد من القضايا والملفات المعطلة منذ عدة سنوات منها تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم، كما بين المحافظ حجم الاضرار التي لحقت بالمحافظة خلال ازمة الفيضانات التي اجتاحتها مطالبًا بزيادة نسبة المحافظة في الموازنة الاتحادية والاسراع بصرف تخصيصات موازنة تنمية الاقاليم لتخفيف الاضرار الحاصلة.

فيما قررت اللجنة بعد انتهاء جولاتها استضافة وزراء التخطيط والمالية والتربية في الحكومة الاتحادية لحل أزمة غلق المدارس في الإقليم كذلك مناقشة تأخر صرف تخصيصات موازنة تنمية الاقاليم.

وعبر السيد رئيس اللجنة وأعضائها عن شكرهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مؤكدين على تكثيف الزيارات الميدانية لوضع الحلول الفعالة بما يخدم مصلحة المواطنين.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/٨