الاقاليم النيابية تزور قضاء سوران للاطلاع على الواقع الخدمي فيه

زارت لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النيابية برئاسة النائب خالد حسن الدراجي وحضور أعضائها الوحدة الإدارية المستقلة في قضاء سوران يوم الاثنين 6 اذار وكان في استقبالها رئيس الوحدة الإدارية السيد هلكورد شيخ نجيب وعبر عن شكره وترحيبه بزيارة اللجنة الى القضاء.

بدوره قدم رئيس الوحدة الادارية شرحاً عن الية العمل التي تدار بها الاقضية التابعة للإدارة المركزية في قضاء سوران في محافظة اربيل، منوهاً الى حاجة المدينة إلى التخصيصات المالية لإنجازالمشاريع الخدمية اسوة بمحافظات العراق الاخرى.

من جانبه عبر رئيس اللجنة عن تقديره للادارة المحلية للقضاء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بالتجربة الخاصة بعمل الإدارة المستقلة للقضاء، مبيناً أن اللجنة تسعى من خلال الزيارات الميدانية للاطلاع على الواقع الخدمي والاقتصادي للاقليم والمحافظات التابعة له ومد يد العون من اجل ايجاد حلول ناجعة للمشاكل التي تعاني منها.

واكدت اللجنة خلال اللقاء استضافة السادة الوزراء في الحكومة الإتحادية لغرض معرفة أسباب تاخير صرف تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم لمحافظات الإقليم والتي وردت في قانون الموازنة الاتحادية العامة للدولة لسنة (2023) يحدد في وقت لاحق.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/٧