الاقاليم النيابية تجري زيارة ميدانية الى محافظة السليمانية

زارت لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النيابية يوم الاحد ٢٠٢٤/٣/٣ برئاسة النائب خالد حسن الدراجي رئيس اللجنة وحضور اعضائها محافظة السليمانية وكان في استقبالها محافظ السليمانية السيد هفال ابو بكر ورحب السيد محافظ السليمانية برئيس اللجنة وأعضائها على الزيارة الأولى للمحافظة من قبل اللجنة.

من جانبه ذكر السيد رئيس اللجنة أن هذه الزيارة جاءت وفق برنامج اتفق عليه رئيس و أعضاء اللجنة لعمل زيارات ميدانية للاطلاع على عمل المحافظات ومجالسها كون اللجنة معنية في شؤون الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم والوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه عملها .

كما ناقشت اللجنة مع السيد المحافظ عدد من المواضيع التي تخص عمل المحافظة وامكانية إطلاق تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم لتعزيز عمل المحافظة والعمل على التطوير الشامل وبناء البنية التحتية لها ولكافة محافظات الأقاليم.

من جانبه ناقش السيد المحافظ مع اللجنة امكانية رفع استحقاق المحافظة من الموازنة الاتحادية كذلك العمل على صرف موازنة تنمية الأقاليم للارتقاء بمستوى الخدمات التي يحتاجها المواطن وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة.

كما ناقشت اللجنة امكانية استضافة وزيرة المالية لمناقشة اسباب تأخر صرف تخصيصات تنمية الأقاليم للمحافظة.

بدوره اكد السيد رئيس اللجنة أن اللجنة جاءت للوقوف على ابرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل المحافظة كما طالب بارسال تقريراً مفصل عن ابرز المشاكل تواجها و العمل على دعم المحافظة وانصافها وتحقيق التوازن فيها.

كما ذكر رئيس اللجنة أن اللجنة ماضية في دعم المحافظات والاقضية والنواحي التابعة لها وتكثيف الزيارات الميدانية للوقوف بشكل مباشر على الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في المحافظات.

من جانبه شكر السيد رئيس اللجنة وأعضائها السيد محافظ السليمانية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وامكانية العمل على تكرار الزيارات لتعزيز التعاون ومد جسور التواصل بين حكومة الأقاليم والحكومة الاتحادية ..

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/٤