الاقاليم النيابية تجري زيارة ميدانية الى مدينة حلبجة

زارت لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النيابية برئاسة النائب خالد حسن الدراجي رئيس اللجنة وحضور اعضائها يوم الاحد ٢٠٢٤/٣/٣ مدينة حلبجة وكان في استقبالها السيد ازاد توفيق رحيم وعدد من مسؤولي المدينة.

من جانبه رحب السيد ازاد توفيق برئيس اللجنة وأعضائها وعبر عن شكره بهذه الزيارة الى المدينة التي عانت من جرائم الابادة الجماعية من قبل النظام البائد خلال عام ١٩٨٨ التي تم قصفها بالأسلحة المحرمة دولياً و راح ضحيتها الالاف من المواطنين الابرياء .

وناقشت اللجنة مع السيد ازاد توفيق اوضاع المدينة ومعاناتها والعمل على اعطائها الاستحقاقات اللازمة للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي للمدينة كذلك الاسراع باقرار مشروع قانون مدينة حلبجة لتكون المحافظة التاسعة عشر.

وذكر السيد رئيس اللجنة أن اللجنة جاءت للاطلاع و الوقوف بشكل مباشر على ابرز المعوقات التي تواجه المدينة والمواطنين فيها وامكانية تقديم الدعم الشامل لها فيما يعزز الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين .

من جانبه ذكر السيد رئيس اللجنة أن اللجنة تسعى جاهدة لرفع مشروع قانون التصويت على محافظة حلبجة الى مجلس النواب بعد قرائته الثانية كذلك امكانية ادراج المدينة ضمن تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم بعد مناقشته مع وزيرة المالية.

كما قررت اللجنة استضافة وزيرة المالية خلال الايام المقبلة للإطلاع على اسباب تاخر صرف تخصيصات موازنة تنمية الاقاليم و طالبت اللجنة ايظا بإرسال تقرير مفصلًا حول اوضاع المدينة ومطالبها لرفعها الى الجهات ذات العلاقة و اشارت اللجنة خلال الاجتماع الى امكانية انشاء صندوق اعمار مستعجل للمدينة للنهوض بالبنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية فيها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٣/٥