لجنة النزاهة النيابية تستضيف مدير عام الشركة العامة للموانئ العراقية

استضافت لجنة النزاهه النيابية برئاسة النائب زياد الجنابي وحضور عدد من أعضائها يوم الاثنين 26/2/2024، الدكتور فرحان محيسن الفرطوسي مدير عام الشركة العامة للموانئ العراقية والوفد المرافق له لبحث عدد من الملفات الخاصة بالموانى.

وجرت مناقشة مستفيضة لمجمل عمل الموانئ العراقية ومناقشة عمل المشاريع التي يتم تتفيذها حاليا والعقود المبرمة مع مختلف الجهات المنفذة وكيفية ابرامها الى جانب الاطلاع على مجمل القضايا الاساسية التي تتعلق بعمل الشركة .

واكد النائب الجنابي على حرص اعضاء اللجنة بمتابعة عمل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والمستقلة ومدى مطابقتها لمعايير الشفافية والنزاهة.

واشار السيد رئيس اللجنة الى اعتماد اللجنة لستراتيجية عمل متكاملة لمراقبة الاداء الحكومي ومكافحة ظاهرة الفساد والحد من هدر المال العام، موضحا بان عمل الموانئ يحضى باهتمام بالغ من قبل الجهات التنفيذية وكذلك الجهات الرقابية بضمنها لجنة النزاهة لما يمثله هذا القطاع من اهمية كبيرة للاقتصاد الوطني والسعي لمعالجة الثغرات التي تحول دون تحقيق قفزة نوعية وتنافسية في عمل الموانئ الوطنية.

حيث قررت لجنة النزاهة في ختام الاجتماع الى ابقاء الجلسة مفتوحة لاستكمال البحث في الملفات المدرجة قيد البحث الى جلسات مستقبلية لاحقة.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٨/شباط/٢٠٢٤