مجلس النواب ينهي قراءة ومناقشة قانونين

عقد مجلس النواب جلسته العاشرة من فصله التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة من الدورة الانتخابية الخامسة التي عقدت برئاسة السيد محسن المندلاوي رئيس المجلس بالنيابة اليوم الاحد وحضور 169نائبا، لقراءة ومناقشة عدد من مشروعات القوانين.

وفي مستهل الجلسة، أنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون مركز الدراسات المصرفية، المقدم من اللجنة المالية بهدف مواكبة التطور العلمي للعمل المصرفي ورفع مستوى الأداء الفني والمهني في الجهاز المصرفي، ونشر العلوم المصرفية النظرية والتطبيقية والمساهمة في تطوير أساليب الخدمة المصرفية في العراق من خلال تأهيل وتطوير خبرات موظفي الجهاز المصرفي والعاملين في القطاعات الأخرى وطلبة وخريجي الجامعات.

وتلا النائب فالح الخزعلي أثناء الجلسة بيانا استذكر خلاله ولادة الامام المهدي وبارك للشعب العراقي فتوى الجهاد الكفائي التاريخية من قبل سماحة المرجع السيد علي السيستاني التي حفظت سيادة وامن العراق من سيطرة العصابات الإرهابية التكفيرية والدفاع عن مصالح العراق وشعبه، داعيا بالرحمة لشهداء العراق.
وأرجأ المجلس القراءة الأولى لمقترح قانون التنظيم النقابي للعمال والموظفين الحرفيين في العراق المقدم من لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني.
كما أجل المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (52) لسنة 2003 المقدم من اللجنة القانونية.
وطالب السيد محسن المندلاوي ممثلي الحكومة ورئاسة الجمهورية بتقديم إيضاح مفصل عن حيثيات مشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (52) لسنة 2003.
وأتم مجلس النواب قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون شبكة الاعلام العراقي رقم (26) لسنة 2015 المقدم من لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام.

بعدها تقرر رفع الجلسة.
الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
25/شباط/2024