العمل النيابية تناقش مع هيئة رعاية ذوي الاعاقة تعديل مشروع قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013

استضافت لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني النيابية برئاسة النائب ناهدة الدايني رئيسة اللجنة وحضور عدد من اعضائها، النائب الاداري لرئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ومدير القسم القانوني، يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٢/١٣، لمناقشة اجراء التغييرات القانونية وتضمين قرارات مجلس الوزراء الاخيرة في تعديل مشروع قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013.

وجرى خلال الاستضافة بحث سبل تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في القانون، وتحسين مستوى الخدمات بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية متمثلة بهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة والمنظمات غير الحكومية والخبراء المعنيين بحقوق هذه الشريحة.
كما ناقشت اللجنة التعديلات والإضافات في تعديل مشروع القانون وتحديد النقاط التي يمكن تعديلها على نحو يوفر الدعم والخدمات اللازمة للمستفيدين من القانون.
واكدت اللجنة حرصها على الاخذ برأي المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية المعنية. لتعزيز القضايا المتعلقة بذوي الاعاقة والعمل على
إيجاد حلول مشتركة ومراجعة شاملة لصياغة تعديلات محددة ومفصلة لمشروع القانون، واعطاء النص القانوني شكلا متسقا، والنظر بأمكانية الهيئة في ادارة المؤسسات الخاصة بذوي الاعاقة التابعة لوزارة الصحة لغرض تحقيق الأهداف التي حددتها اللجنة لمشروع القانون منذ بداية الدورة الحالية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/٢١٣