لجنة الكهرباء والطاقة تستضيف الكادر المتقدم في وزارة الكهرباء

اجتمعت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية برئاسة النائب محمد العبد ربه رئيس اللجنة وحضور اعضائها مع الكادر المتقدم في وزارة الكهرباء اليوم الاحد 11/2/2024، في مقر اللجنة بمبنى البرلمان.

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل عن ابرز المعوقات التي تواجه دائرة كهرباء صلاح الدين من حيث النقل والتجهيز والاستعلام عن معالجة الاشكالات في خط بيجي موصل، ومنطقة الدجيل اضافة إلى الى الية عمل خطوط توزيع الطاقة الكهربائية والي التنسيق بين التجهيز والنقل.

وجرى التأكيد على ضرورة الوقوف على المشاكل الادارية والفنية التي تواجه خطوط تحهيز الطاقة الكهربائية

وشدد السيد رئيس اللجنة على الاسراع بتنفيذ العقود المبرمة مع الشركات وتاهيل كافة خطوط نقل الطاقة الكهربائية استعدادا لفصل الصيف ومتابعة الشركات العاملة في شبكات التوزيع.

وناقشت اللجنة مع الحضور اهم المشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية والمشاريع الجديدة واهم المشاريع قيد التنفيذ ونسب الانجاز فيها.

وجه السيد رئيس اللجنة باستضافة اللجنة التجارية ولجنة فتح العطائات في الوزارة والاستعلام عن المشاريع المتلكئة في المحافظات وامكانية انجازها بالسرعة الممكنة.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه عمل المحطات الكهربائية في عموم المناطق والمعوقات الفنية التي تواجهها في عموم العراق والاستعلام وخطة الوزارة في زيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية.

وطلبت اللجنة تزويدها بموقف شهري عن عمل الشركات المتعاقدة مع الوزارة وتاريخ احالة العقود والمباشرة بالعمل ونسبة الانجاز المخطط والفعلي في المشاريع.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
11/2/2024