لجنة النزاهة النيابية تستضيف رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والكادر المتقدم فيها

استضافت لجنة النزاهه النيابية برئاسة النائب زياد الجنابي وحضور عدد من أعضائها يوم الاربعاء 31/1/2024 السيد حيدر مكية رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والكادر المتقدم فيها لبحث بعض الملفات الاساسية التي تتعلق بعمل الهيئة.

وبحثت اللجنة اثناء الاستضافة بملف استثمارات الاراضي ونسب انجاز المشاريع الاستثمارية التي منحتها الهيئة الوطنية للاستثمار لعدد من الشركات والمستثمرين اضافة الى عدد من القضايا التي تتعلق بعمل الهيئة.

ولفت النائب الجنابي الى ان اللجنة بكل اعضاءها عازمة خلال الفصل التشريعي الحالي على متابعة عمل هيئات الاستثمار وضمان انسيابية حركة الاستثمار وفق اجراءات دقيقة يحقق حماية اموال الدولة وفي ذات السياق المحافظة على حقوق المستثمرين من الهدر.

ونوه النائب الجنابي الى ان اللجنة تهدف الى حماية بيئة الاستثمار من اي خروقات قانونية في طبيعة الاجراءات المعتمدة التي قد تهز ثقة المستثمرين وتقلص فرص التنمية، موضحا ان توفير بيئة امنة للاستثمار في العراق سيكون عامل جذب كبير للشركات والمستثمرين من اجل العمل وتعزيز فرص التعاون لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي لاسيما ان القطاع الخاص له علاقة مباشرة بالنمو الاقتصادي لبلدنا العزيز .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢/شباط/2024