الأوقاف النيابية تستضيف رئيس ديوان الوقف السني

استضافت لجنة الأوقاف والعشائر برئاسة الدكتور محمود المشهداني رئيس اللجنة وحضور اعضاء اعضائها يوم الاربعاء الدكتور مشعان الخزرجي رئيس ديوان الوقف السني وعدد من المدراء العامين في الوقف.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المشاكل التي يعاني منها الوقف خصوصا في المراحل السابقة ، وبين السادة النواب ان الهدف من الاستضافة تصحيح الاخطاء واستمرار التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

واستفسر السادة الاعضاء عن المشاكل الموجودة في الاراضي والمساجد بمحافظة البصرة وامكانية ايجاد حلول مناسبة لها ، متسائلين ايضا عن الية تثبيت المدراء العامين في الوقف والمعايير التي اعتمدت في اختيارهم.

واكدت اللجنة اهمية الاستمرار في اعمار المساجد لوجود عدد كبير منها يعاني كثيرا بسبب الاهمال وقلة التخصيصات المالية، اضافة إلى معاناة الأئمة والخطباء والكوادر التي تدير تلك المساجد ،مطالبين بتدخل رئيس ديوان الوقف السني لحل هذه الاشكاليات في املاك محافظتي البصرة والناصرية.

من جهته بين الدكتور مشعان الخزرجي اهم المشاكل التي يعاني منها الديوان والمتمثلة بقلة التخصيصات المالية في الموازنة والتي انعكست سلبا على امكانية استمرار مشاريع الديوان واعمار المساجد.

واوضح السيد رئيس الديوان بشأن تثبيت المدراء العامين ان الموضوع يخضع الى لجنة في مجلس الوزراء وهي تقييمها بنسبة ( ٧٥%)

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2024/2/1