العمل النيابية تستضيف رئيس وأعضاء اللجنة المعنية بأجراء انتخابات الاتحاد العام للتعاون والتنظيمات التعاونية

استضافت لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني النيابية برئاسة السيدة النائب ناهدة الدايني رئيس اللجنة، وحضور عدد من اعضائها، رئيس اللجنة المعنية بأجراء انتخابات الاتحاد العام للتعاون والتنظيمات التعاونية السيد لطيف حمد الطرفة، والسادة أعضاء اللجنة، يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/١/٣٠. لمناقشة التحضيرات المتعلقة بأجراء الانتخابات للاتحاد العام.

وتم خلال الاستضافة بحث خطة اللجنة المكلفة في إدارة الاتحاد العام كونه تنظيم تعاوني يمثل الحركة التعاونية في العراق بمختلف قطاعاتها عدا ما نظم منها بقانون خاص وله شخصية معنوية، ودور مجلس الوزراء بالاشراف على النشاط التعاوني واقرار الخطة السنوية للاتحاد، وله اصدار القرارات اللازمة عند حصول خلل او انحراف في تطبيق الخطة المقرة.
كما تمت مناقشة تنمية الحركة التعاونية في العراق اقتصاديا واجتماعيا، والدفاع عن الاهداف والمبادئ التعاونية وتطوير عمل التنظيمات التعاونية وتحقيق التكامل فيما بينهما في اطار خطة موحدة تنطلق من الاهداف المركزية للجنة ودورها الرقابي في دعم متطلبات تطوير الاقتصاد الوطني، وتكون جزءا من خطة التنمية في العراق.
من جانبه شدد السيد النائب حسين عرب على ضرورة اكمال متطلبات عمل لجنة الامر الديواني للشروع بالتحضير لاجراء انتخابات وتحقيق التكامل في مجال تامين احتياجات اللجان التعاونية للاشراف والمتابعة في جميع المحافظات و المساعدة في توفير احتياجات الجمعيات التعاونية والاسكانية وتحقيق التعاون فيما بينها.من اجل توفير الخدمات للمجمعات السكانية التي عانت اهمال كبير طيلة الفترة الماضية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٤/١/٣٠