الاقاليم النيابية تستضيف عددا من المسؤولين في محافظة صلاح الدين

استضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم برئاسة النائب خالد الدراجي وحضور اعضائها يوم الاثنين ٢٠٢٤/١/٢٩ مدير شركة نفط الشمال ومدير كهرباء صلاح الدين وقائممقام قضاء العلم ومدير زراعة القضاء ورئيس الجمعيات الفلاحية في القضاء.

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل من قبل مدير نفط الشمال عن مشاكل حقول النفط واسباب تسرب مادة النفط الاسود اثناء الاعمال الارهابية فضلا عن بحث امكانية حل مشكلة التسرب التي باتت تشكل ضررا كبيراً على الاراضي الزراعية ومحاصيلها.

واستعرض السيد رئيس الجمعيات الفلاحية الاضرار الحاصلة في المحاصيل الزراعية والإجراءات المتبعة لحماية المحاصيل وامكانية تعويض شريحة الفلاحين المتضررين جراء التسرب الحاصل.

فيما دعا السيد رئيس اللجنة الى النظر بالدعاوى المرفوعة من قبل الفلاحين والاسراع بحل المشكلة الحاصلة في الحقول النفطية بالسرعة الممكنة لحماية الاراضي الزراعية من التلف، واجراء زيارة ميدانية من قبل اللجنة الى القضاء للوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه الادارة المحلية في قضاء العلم.

من جهته اوضح السيد مدير كهرباء صلاح الدين المشاكل التي تعاني منها شبكات توزيع الطاقة الكهربائية في قضاء العلم وامكانية مخاطبة الجهات الرسمية لانشاء محطة كهرباء غازية ثانوية في القضاء.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠٢٤/١/٢٩