رئيس واعضاء لجنة النزاهة النيابية يهنئون رئيس مجلس القضاء الاعلى في يوم القضاء العراقي

زار النائب زياد الجنابي رئيس لجنة النزاهة النيابية يرافقه اعضاء اللجنة اليوم الاربعاء 24/1/2024، القاضي الدكتور فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى لتقديم التهاني بمناسبة يوم القضاء العراقي.

واكد السيد رئيس لجنة النزاهة خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس القضاء الاعلى، على ان تقديم التهنئة في يوم القضاء العراقي يعد تقديرا وتثمينا للجهود المبذولة من قبل المنظومة القضائية بصورة كاملة والتي تعمل بكل حرفية ومهنية وخبرة لتحقيق العدالة مستمدين ذلك من تاريخ العراق التليد، كما أشار الجنابي الى اهمية توثيق التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والقضائية لما لها من آثار ايجابية على تطبيق القانون وإنفاذ العدالة حيثما يقتضي الأمر.

واوضح النائب الجنابي ان لجنة النزاهة النيابية حريصة كل الحرص على ديمومة التواصل مع السلطة القضائية لمتابعة الملفات المهمة التي تتعلق بمكافحة الفساد، مشيدا بعمل مجلس القضاء الاعلى ودوره في المحافظة على قيم العدالة والحياد التي تمثل اهم معايير استقلال القضاء كونه احد اهم اركان العملية الديمقراطية في العراق.

وبين النائب الجنابي أهمية مواصلة إستراتيجية عمل اللجنة خلال الفصل التشريعي الجديد في محاربة الفساد وملاحقة المتورطين بهدر المال العام.

من جهته ثمن القاضي الدكتور فائق زيدان زيارة السيد رئيس واعضاء لجنة النزاهة الى مجلس القضاء الاعلى وما قدموه من مواقف داعمة لعمل القضاء، معبرا عن حرص المجلس على تعزيز التعاون مع لجنة النزاهة ومجلس النواب عموما في مجال مكافحة الفساد وملاحقة المتورطين بقضايا الفساد بصورة عامة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
24/1/2023