خلال استقباله رئيس جمهورية استونيا.. المندلاوي يدعو الشركات الاستونية للاستفادة من البيئة الاستثمارية الخصبة والمساهمة في إعادة الاعمار وتطوير القطاع الخاص

أستقبل السيد محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، مساء اليوم الثلاثاء في مقر اقامته، رئيس جمهورية استونيا السيد (آلار كاريس)، والوفد المرافق له؛ بحضور عدد من السادة النواب ، لمناقشة تطورات الاوضاع في المنطقة وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

واكد المندلاوي أهمية توثيق التعاون بين بغداد وتالين في مختلف المجالات، لا سيما على الصعد الاقتصادية والزراعية والخدمية والثقافية، والاستفادة من خبرات استونيا في جانب الحكومة الإلكترونية، لتعزيز جهود مكافحة الفساد، داعياً في الوقت ذاته إلى الاستفادة من البيئة العراقية الخصبة واستثمار التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين للمساهمة في إعادة إعمار البلاد، وتطوير القطاع الخاص، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه اعرب الرئيس الأستوني حرص بلاده لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكداً ان العراق بدأ يستعيد عافيته ومكانته، وان دوره مركزي في تخفيف التوترات وإحلال السلام ، فيما اتفق الجانبان على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي بما يُسهم في تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة والعالم.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٤/١/١٦