الكهرباء النيابية تناقش ملف شركات جباية الخدمة

 

استضافت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه ( اللجنة الفرعية الجباية والعدادات) وحضور اعضائها يوم الاثنين 15/1/2024، مديري شركة توزيع كهرباء بغداد، والفرات الأوسط، والملاكات المعنية في وزارة الكهرباء، لمناقشة ملفات الشركات المنفذة لعقود جباية الخدمة.

ورحب رئيس اللجنة بالحضور مؤكدا اهمية الوصول إلى نتائج حقيقية، وضرورة انهاء جميع التفاصيل المتعلقة بملفات شركات جباية الخدمة، فيما طلب تزويد اللجنة النيابية بجميع مخرجات اللجنة المشكلة في الوزارة حول التعاقد، مع جميع الاوليات المتعلقة بالتحاسب الشامل ونتائجها وإعداد تقرير وإرسالها بكتب رسمية خلال عشرة ايام، للاطلاع عليها واتخاذ الاجراءات القانونية.

واستمعت اللجنة إلى شرح مفصل من قبل مديري شركات توزيع بغداد والفرات الأوسط للمناطق المشمولة بعقد جباية الخدمة للمناطق المشمولة في بغداد والمحافظات، فضلا عن الشركات المستمرة، وانهاء عقود الشركات المتلكئة، إضافة إلى المدة المحددة لحسم تلك الملفات.

كما بحثت اللجنة مع الحضور الية تنصيب العدادات الذكية، حيث شددت على اهمية تكثيف العمل وتظافر الجهود وتجاوز العقبات التي تواجههم، بهدف تحقيق التوازن بين المحافظات.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
15/1/2024