مجلس النواب يعقد جلسته الأولى من فصله التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة

 

عقد مجلس النواب جلسته الأولى من فصله التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة من الدورة الانتخابية الخامسة برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس السيد محسن المندلاوي وحضور 314 نائبا اليوم السبت، المخصصة لانتخاب رئيس لمجلس النواب.

وفي مستهل الجلسة لفت السيد محسن المندلاوي الى أن قرار مجلس النواب الخاص بانهاء وجود القوات الأجنبية في العراق هو قرار مبدئي وثابت، وقد حظي بقبول الشعب العراقي والحكومة العراقية، داعيا رئيس الحكومة السيد محمد السوداني الى تنفيذ قرار انهاء أي تواجد للقوات الأجنبية في العراق، إضافة الى تطوير قدرات القوات الأمنية العراقية.

بعدها تلا المجلس سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق وقادة النصر وشهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم في ذكرى استشهاده.

وبارك السيد محسن المندلاوي اجراء انتخابات مجالس المحافظات ضمن الاستحقاق الدستوري، مقدما الشكر للمفوضية العليا للانتخابات لقيامها بدورها في ادارة العملية الانتخابية والكتل السياسية لمشاركتهم الفاعلة.

وأعلن السيد المندلاوي عن تسلم طلبات من السادة النواب، سالم العيساوي، ومحمود المشهداني، وشعلان الكريم، وطلال الزوبعي، وعامر عبد الجبار؛ للترشح لمنصب رئيس المجلس، فيما انسحب النائب عبد الرحيم الشمري من الترشح.

وأظهرت نتائج الجولة الأولى من الاقتراع، حصول النائب شعلان الكريم على 152 صوتا، والنائب سالم العيساوي 97 صوتا، والنائب محمود المشهداني على 48 صوتا، والنائب عامر عبد الجبار على 6 أصوات، فيما حصل النائب طلال الزوبعي على صوت واحد، بينما كان عدد الاوراق الباطلة عشرة.

بعدها قرر النائب الأول لرئيس المجلس رفع الجلسة.

 

الدائرة الإعلامية

مجلس النواب

14/كانون الثاني/2024