لجنة الكهرباء النيابية تناقش اختيار المناطق المرشحة للتحول الذكي للشبكة الكهربائية

زارت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه رئيس اللجنة وحضور اعضائها، اليوم الخميس 23/11/2023، مبنى وزارة الكهرباء والتقت وزيرها السيد زياد علي، لمناقشة اختيار المناطق المرشحة للإعلان والتعاقد للتحول الذكي للشبكة الكهربائية وجباية الخدمة.

وأكد رئيس اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة وضع خطط مجدية والتعاقد مع الشركات المنفذة الرصينة في نصب العدادات استنادا إلى الطرق القانونية، واطلاع لجنة الكهرباء لجميع الإجراءات من أجل ضمان العمل والخروج بنتائج جيدة، مشيرا إلى أهمية تقديم أفضل الخدمات والاكتفاء الذاتي من تجهيز الطاقة وتحسين الأداء.

وناقشت اللجنة مع وزير الكهرباء والكادر المتقدم بالوزارة خطة الوزارة ومراحل تجهيز الطاقة، والاطلاع على استعراض الجداول المدرجة للمناطق المرشحة لنصب العدادات الذكية وجباية الخدمة، في سبيل معرفة معدل الأحمال المتوقعة من الميكا واط، إضافة إلى توقيت إنجازها.

وجرت مناقشات مفصلة من قبل السادة أعضاء اللجنة حول كيفية اختيار المناطق وآلية الاشتراك وإحالة المناطق حسب نوع وصنف الاشتراك (سكني، وزراعي، وتجاري، وصناعي)، والتشديد على جرد المناطق المشمولة بالمشروع لعدد المشتركين المسجلين وغير المسجلين ونوع الاشتراك، مع أخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات من أجل نجاح المشروع.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
23/11/2023