لجنة الثقافة تبحث آلية انتخابات الفنانين وتسهيل معالجة الاعلاميين والادباء والفنانين في المستشفيات الاهلية

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام في مجلس النواب الآلية التي اعتمدتها نقابة الفنانين العراقيين في فروع المحافظات والاشكاليات التي رافقتها، وسبل تسهيل معالجة كبار الاعلاميين والادباء والفنانين في المستشفيات الاهلية.

وأشار السيد رئيس (السن) للجنة والسادة الأعضاء، أثناء الاجتماع الدوري الذي عقد بمقر اللجنة اليوم الى ضرورة حسم موضوع نسبة خصم جيدة من مبالغ العمليات التي تجريها المستشفيات الاهلية لكبار الإعلاميين والادباء والفنانين بحسب المخاطبات بين وزارة الثقافة والأمانة العامة لمجلس الوزراء واحالت الموضوع للجنة الصحة والبيئة النيابية.

وناقشت اللجنة التلكؤ الحاصل في المخاطبات مع الجهات المشرفة على ادائها وعدم الإجابة في السقف الزمني الذي حددته القوانين النافذة والنظام الداخلي لمجلس النواب.

كما قررت اللجنة توزيع المهام والملفات على السادة النواب اعضاء اللجنة لتمكينهم من اختصار الوقت وانهاء الواجبات المناطة بهم لمراقبة الاداء بالسرعة الممكنة للنهوض بواقع الوزارات والمؤسسات التابعة لها، لافتة الى انها تدارست قرار مجلس الوزراء بشأن إصدار رخصة وطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس، وقررت احالته الى لجنة فنية متخصصة في مجلس النواب لدراسته.

واكدت اللجنة على ضرورة مفاتحة رئاسة مجلس النواب لتشكيل لجنة برلمانية تشرف على عمل اللجنة التنفيذية الخاصة بقانون سامراء عاصمة الحضارة الاسلامية، ومتابعة أعمالها ومشاريعها وفق القانون المذكور، كما قررت اللجنة الوقوف على معاناة ومتطلبات مدرسة الموسيقى والباليه التابعة لوزارة الثقافة، ولقاء مسؤوليها لتذليل العقبات أمامها ومعالجة المشاكل التي تعاني منها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
22/11/2023