لجنة الشباب والرياضة تزور مقر اللجنة الأولمبية الوطنية

زار النائب محسن السعيدي رئيس لجنة الشباب والرياضة،اليوم الثلاثاء، مقر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ولقائه الأستاذ رعد حمودي رئيس الأولمبية واعضاء المكتب التنفيذي للأولمبية.

وأعرب السيد رئيس اللجنة خلال اللقاء الذي عقد في مكتب السيد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية عن سعادته بلقاء السيد رئيس الأولمبية وفريق عمله، مشيراً إلى احترامه وإعجابه العاليين بقامة رياضية وطنية بحجم الكابتن رعد حمودي، مؤكداً بأن “حضوره اليوم هو لدعم حمودي وفريق عمله والبيت الأولمبي الوطني العراقي في عملهم والاستماع لكل ما تستلزمه خطوات نجاحهم”.

وأوضح السيد رئيس اللجنة “بأن مبتغيات زيارته هي القرب من البيت الأولمبي وكل مفاصل الرياضة المهمة في عموم العراق بالعمل الميداني المباشر وتقريب وجهات نظر مسؤوليها من الحكومة ومجلس النواب الموقر، أملاً في تحسين المعطى الرياضي الوطني”.

وإستمع السيد رئيس اللجنة لعرض قدمه السيد رئيس اللجنة الأولمبية واعضاء المكتب التنفيذي للجنة، عن المشهد الرياضي العراقي وأبرز ما تستلزمه رياضة الإنجاز العالي لتحقق أهدافها في الإرتقاء بالأداء والنتائج الرياضية العراقية في المستحقات الرسمية الخارجية.

ولفت السيد رئيس اللجنة إلى “أن حكومة المهندس محمد شياع السوداني تلي الرياضة قدراً كبيراً من الإهتمام، لاسيما بعد الصورة التي رسمها العراقيون بعد احتضان بطولة الخليج الأخيرة في البصرة”.

بدوره رحب السيد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بالسيد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية، منوهاً إلى لقائه السابق به بعد آسياد هانزو، ومؤكداً على ضرورة تقريب الصورة من الحكومة بصدد الإرتقاء بالبنية التحتية الرياضية لجميع الألعاب الرياضية سعياً لترصين رياضة الإنجاز العالي ونتائجها.

ودعا حمودي السيد رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب محسن السعيدي الى “ضروة تحقيق لقاء موسع، بحضوره، مع السادة رؤساء الإتحادات الرياضية الوطنية العراقية وذلك لتدارس المشهد الرياضي من أقرب أركانه المؤثرة والفاعلة”، حيث أعلن السعيدي عن استعداده لعقد مثل هذا الاجتماع وبأقرب موعد يتم تحديده.

وأعرب حمودي عن أمله في تشريع قانون الأندية الرياضية العراقية بعد إقرار قانوني اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية الوطنية، مشيراً الى “ضرورة الاصغاء لأهل الشأن والمعنيين بدراسة مفردات القانون قبل إقراره كي لاتدعو الحاجة لإجراء بعض التعديلات فيه كما هو الوضع اليوم في قانوني اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.”

وفي ختام اللقاء قدم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، درع اللجنة، هدية تذكارية لرئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب العراقي النائب محسن السعيدي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/١١/٢١