خلال استقباله رئيس هيئة النزاهة .. النائب الأول : داعمون لاجراءات الهيئة بشأن مكافحة الفساد ومحاسبة كل العابثين بمقدرات الشعب

استقبل السيد محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الاحد ، رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، والمدراء العامون في الهيئة، بحضور عدد من السيدات والسادة النواب.

واكد المندلاوي : ان هيئة النزاهة من المفاصل المهمة في جسد الدولة العراقية، لدورها الكبير في كشف الفساد وحفظ المال العام، مبيناً ان التكليف والواجب الشرعي والاخلاقي يضع على عاتق السلطات والمؤسسات الرقابية مسؤولية كبيرة بأن لا تمر ملفات الفساد مرور الكرام دون محاسبة العابثين بمقدرات الشعب، داعياً إلى ان تتظافر جميع الجهود لخدمة العراق وحفظ خيراته.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من مشاريع القوانين التي تعزز من اليات مكافحة الفساد، منها (حق الحصول على المعلومة، واسترداد عائدات الفساد، والتعديل الثاني لقانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع)، فيما اعرب النائب الأول عن حرص مجلس النواب على دعم اجراءات الهيئة بشأن مكافحة الفساد وعدم السماح بالتجاوز او الضغط على عملها ، فضلاً عن التأكيد على تشريع القوانين التي تُسهل أداء مهام كوادرها الوطنية .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٣/١١/١٩