قرارات وتوصيات الجلسة رقم (24) الثلاثاء/17 تشرين الأول/2023

1- أفتتحت الجلسة برئاسة السيد رئيس مجلس النواب.

2- تقرر إحالة السيدة النائب (فاتن محي محسن حسن القره غولي) إلى لجنة السلوك النيابي.

3- قرر السيد رئيس مجلس النواب تحديد موعد إستجواب رئيس شبكة الإعلام العراقي خلال الفصل التشريعي الحالي بعد حصول الموافقة على الطلب المقدم من قبل النائب (رائد حمدان المالكي) لإكماله الإجراءات الشكلية والموضوعية للإستجواب.

4-  سير الإجراءات التشريعية:-

  • تم التصويت بالموافقة على (3) مواد من مشروع قانون التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين رقم (24) لسنة 2013، على أن يتم إدراج فقرة مشروع القانون في جدول أعمال الجلسة القادمة لإستكمال التصويت عليه.
  • تم تأجيل التصويت على مشروع قانون تصديق إتفاق التعاون الأساس بين حكومة جمهورية العراق ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية unido إلى الجلسة القادمة يوم الخميس الموافق 19/10/2023 حسب الطلب المقدم من السيد النائب (حسن وريوش الأسدي) والموقع من (50) نائب، كما وجه السيد رئيس مجلس النواب لجنة العلاقات الخارجية بإستضافة المعترضين الراغبين بالحضور من السيدات والسادة النواب يوم غد في اللجنة وتقدم لهم الإتفاقية بكامل بنودها للحصول على أجوبة لإطلاع المجلس عليها.
  • تم التصويت بالموافقة وبالأغلبية المطلقة على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق إلى النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور.
  • تم التصويت بالموافقة من حيث المبدأ على رد مشروع قانون إنضمام إلى النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي إلى الحكومة.

 

5- قرر السيد رئيس مجلس النواب رفع الجلسة إلى يوم الخميس الموافق 19/10/2023.